الثلاثاء 13، إبريل 2021
13º
منذ شهر

اليابان تتبرع بـ 40 مليون دولار لصالح "أونروا"

اليابان تتبرع بـ 40 مليون دولار لصالح
حجم الخط

شبكة وتر-وقعت الحكومة اليابانية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" يوم الخميس، اتفاقيتي تبرع تبلغ قيمتهما 40 مليون دولار.

وأوضحت "أونروا" في بيان أن من أصل إجمالي هذا التبرع سيخصص مبلغ 30,2 مليون دولار لتمكينها من مواصلة تقديم الخدمات الهامة والرئيسية للاجئي فلسطين في كافة أقاليم العمليات الخمسة.

وذكرت أنها ستستخدم 9,5 مليون دولار أخرى تقريبا لتوسعة المجمعات المدرسية في غزة، وبالتالي السماح للمزيد من الأطفال بالوصول إلى تعليم نوعي.

فيما قال ممثل اليابان لدى فلسطين ماغوشي ماسايوكي إن "هذا التبرع يمثل التزامنا الحازم وتضامننا تجاه لاجئي فلسطين في الوقت الذي تواصل المنطقة التعرض لأزمات إنسانية خطيرة، بما في ذلك جائحة كوفيد-19".

بدوره، شكر مدير الشراكة بالإنابة بأونروا مارك لاسواوي الحكومة اليابانية على تبرعها السخي لصالح لاجئي فلسطين، مضيفًا: "لطالما كانت الحكومة اليابانية أمثولة في دعمها للوكالة".

وقال: "نحن نقدر عميقا التعاون الاستراتيجي والثابت الذي قامت الأونروا والحكومة اليابانية بتطويره عبر السنين لدعم هذا المجتمع المعرض للمخاطر".

ووفق بيان أونروا "تعد الحكومة اليابانية متبرعا مخلصا للأونروا، وذلك بتبرعها للوكالة منذ عام 1953.

وفي عام 2020، كانت الحكومة اليابانية خامس أكبر مساهم إجمالي للوكالة، ولعبت دورا حاسما في وقت واجهت فيه الأونروا أزمة وجودية.

وتمكنت الوكالة، بفضل الدعم المستمر من المانحين مثل الحكومة اليابانية، من تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين في أرجاء الشرق الأوسط بمواجهة تحديات مستمرة.