الثلاثاء 13، إبريل 2021
15º
منذ أسبوع

كشف وثيقة تتضمن معلومات عن موقع دفن جنود اسرائيليين في سوريا

كشف وثيقة تتضمن معلومات عن موقع دفن جنود اسرائيليين في سوريا
حجم الخط

شبكة وتر-أفاد موقع "والا" نقلا عن مصدرين مطلعين ان رئيس تحالف "يمينا" نفتالي بينيت قام بنقل وثيقة الى ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في شهر تموز/يوليو الماضي وتتضمن معلومات عن موقع دفن رفات الجنود الاسرائيليين الثلاثة الذين قتلوا في معركة "السلطان يعقوب" عام 1982.

وذكر التقرير ان مجلس الامن القومي في ديوان رئيس الحكومة لم ينفوا انه تم تسليم الوثيقة الى مستشار الامن القومي مائير بن شابات.

واشار مسؤول امني انه تمت دراسة المعلومات لكنها كانت معروفة للاستخبارات ولم يجدد اي شيئ.

وذكر موقع "والا" ان نسخة من الوثيقة، التي حصل "والا" على نسخة منها من مصدر ليس اسرائيلي، وهي من 20 عاما.

الملف لم يتطرق ان القبور للجنود الاسرائيليين الذين قتلوا في السلطان يعقوب لكن شمل وصفا لمكان القبور الثلاثة بمنطقة معينة في مقبرة بدمشق دفن بها مسؤولون من منظمة التحرير بعد عام 1980، وتعليمات كيفية تمييز مكان القبور. وذكر ان الجثامين كانت محنطة ودفنت في توابيت "مدرعة"، مؤلف الوثيقة رسم خريطة عامة لموقع القبور في المنطقة التي يدور الحديث عنها.

وذكر التقرير انه بعد ان حصل بينيت على الوثيقة وادرك ان المصدر الذي سلمه الوثيقة موثوق ، قام بتسليم الوثيقة الى مسؤولين في ديوان رئيس الحكومة، وفي ديوان نتنياهو قاموا بتسليم الوثيقة لفحصها لدى الجهات ذات الصلة في الجانب الاستخباراتي, ورفض مكتب بينيت التعقيب على التقرير.