الخميس 19، مايو 2022
º
منذ أسبوع

وقفات في الأراضي الفلسطينية تنديدًا بجريمة اغتيال الزميلة أبو عاقلة

وقفات في الأراضي الفلسطينية تنديدًا بجريمة اغتيال الزميلة أبو عاقلة
حجم الخط

شبكة وتر-نظم في عدة محافظات فلسطينية، اليوم الأربعاء، وقفات منددة بجريمة الاحتلال التي طالت الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، خلال تغطيتها لعملية اقتحام مخيم جنين صباح اليوم.

 

وشارك صحفيون وسياسيون ونشطاء في الوقفات التي نظمت في رام الله والخليل ونابلس، وغزة، فيما ستشهد محافظات أخرى في وقت لاحق وقفات مماثلة، من بينها في مكان استشهادها بمخيم جنين.

ورفع المشاركون في الوقفات، صور للزميلة أبو عاقلة، منددين بجريمة الاحتلال التي طالتها، ومطالبين العالم بالتدخل الفوري لحماية الصحفيين والشعب الفلسطيني في ظل الانتهاكات وجرائم الاحتلال المستمرة.

 

وتوافد العشرات من الصحفيين وقيادات الفصائل إلى مقر الجزيرة في رام الله، لتقديم واجب العزاء.

فيما نظمت وقفة قطاع غزة أمام فندق المتحف غرب غزة حيث يتواجد وفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي الذي وصل القطاع صباح اليوم، لإطلاق حملة لدعم الصحفيين الفلسطينيين.

 

وتحدث العديد من المسؤولين عن مؤسسات إعلامية في قطاع غزة، منددين بجريمة الاحتلال التي وقعت اليوم بحق الزميلة أبو عاقلة، والتي تأتي استكمالًا لجرائمه بحق الصحفيين واستهدافهم بشكل متعمد كما جرى في عدوانه المتكرر على قطاع غزة.

 

وطالب المتحدثون، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل الفوري من أجل حماية الصحفيين في ظل جرائم الاحتلال المتصاعدة بحقهم.