الخميس 19، مايو 2022
º
منذ 4 أيام

73 يوما على اضرابه- الاحتلال يساوم الاسير عواودة بإبقائه بالمستشفى مقابل أخذه المدعمات

73 يوما على اضرابه- الاحتلال يساوم الاسير عواودة بإبقائه بالمستشفى مقابل أخذه المدعمات
حجم الخط

شبكة وتر- قال نادي الأسير الفلسطيني إنّ المعتقل خليل عواودة (40 عامًا) من إذانا – الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ73 على التوالي، حيث يواجه أوضاعًا صحية خطيرة، ومن الأعراض الظاهرة عليه: هزال شديد وأوجاع في كافة أنحاء الجسد، ضعف في الرؤية، عدم القدرة على الحركة، جفاف شديد، وأوجاع وضغط على الصدر.

وأكّد نادي الأسير، أنّ أجهزة الاحتلال بمستوياتها المختلفة ترفض الاستجابة لمطلبه، وتواصل عمليات التنكيل بحقّه ، وأبرز ما يتعرض له حاليًا النقل المستمر من سجن "الرملة" إلى مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيليّ، ومن ثم يتم إعادته إلى السجن مرة أخرى بذريعة أن خليل يرفض المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، وتساومه بنقله للمستشفى مقابل قبوله لأخذ المدعمات وإجراء الفحوص.

وأوضح نادي الأسير أنّ إحدى أبرز الأدوات النضالية في تجربة الإضراب، هي رفض المدعمات، وإجراء الفحوص الطبية.

واعتبر نادي الأسير أن المنظومة الطبية للاحتلال، تشارك في عملية التنكيل، بأساليب مختلفة، وبرز ذلك في تجارب المعتقلين السابقين في أواخر العام الماضي، تحديدًا بربط ابقاء المعتقل بالمستشفى "المدني" بقبوله المدعمات وإجراء الفحوص الطبية.

يذكر أنّ عواودة اُعتقل في تاريخ 27 كانون الأول/ ديسمبر 2021، وصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته ستة شهور، وسبق أن تعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 2002، وهذا الاعتقال الخامس، بينهم ثلاثة اعتقالات إداريّة، وهو متزوج وأب لأربعة بنات، ونتيجة لاعتقالاته المتكررة، لم يتمكّن من استكمال تعليمه، (تخصص علم اقتصاد