الثلاثاء 09، أغسطس 2022
º
منذ شهر

الاحتلال يؤجل البت في تمديد عزل الأسير "مناصرة"

الاحتلال يؤجل البت في تمديد عزل الأسير
حجم الخط

شبكة وتر- أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الجلسة الخاصة بالنظر بتمديد أمر عزل الأسير أحمد مناصرة من القدس.

وقال نادي الأسير، إن محكمة الاحتلال أجلت الجلسة الخاصة بالنظر بتمديد أمر عزل الأسير "مناصرة" التي كانت مقررة يوم غد لموعد غير محدد.

وقال المحامي خالد زبارقة، إنه في حال تم تعيين موعد للجلسة، سيتم الإعلان عنه.

وقررت اللجنة المختصة بالنظر في الإفراج عن الأسير أحمد مناصرة، في 22 من شهر يونيو/ حزيران الماضي، تصنيف ملفه ضمن "عمل إرهابي" حسب تعريف قانون "مكافحة الإرهاب الإسرائيلي".

ورفض طاقم الدفاع عن الأسير "مناصرة" القرار، مضيفاً أنه قرار خاطئ من الناحية القانونية والدستورية، وانتهاك واضح لأسس المنظومة القانونية المحلية والدولية، وخاصةً المنظومة القانونية التي تتعلق بالأطفال القاصرين.

وفي 19 يونيو/ الماضي، أنهت محكمة الاحتلال في الرملة، جلسة للنظر في تصنيف ملف قضية الأسير أحمد مناصرة ضمن "قانون الإرهاب"، أمام اللجنة الخاصة للنظر فيه، دون اتخاذ أي قرار.

ونقلت سلطات سجون الاحتلال، منتصف يونيو الجاري، الأسير "مناصرة" إلى مستشفى سجن الرملة، بعد تفاقم الوضع النفسي له.

واعتقل الاحتلال "مناصرة" عام 2015، وحكم بالسجن الفعلي 9 سنوات ونصف، ويعاني من اضطرابات نفسية بدأت بالظهور عليه منذ عدة أشهر، إثر تعرضه للضرب المبرح خلال الاعتقال ما تسبب له بكسر في الجمجمة.

وتعرض "مناصرة" إلى تحقيقات قاسية جسدياً ونفسياً، وكان يبلغ حينها 13 عاماً، ومنذ اعتقاله تتعمد إدارة السجون عزله عن باقي الأسرى وحرمانه من الزيارة بحجة العقاب.