الثلاثاء 09، أغسطس 2022
º
منذ 6 أيام

العمل: تأجيل تحويل رواتب العمال في الداخل عبر البنوك الفلسطينية

العمل: تأجيل تحويل رواتب العمال في الداخل عبر البنوك الفلسطينية
حجم الخط

شبكة وتر-أعلنت وزارة العمل الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل تحويل رواتب العمال الفلسطينيين في "إسرائيل" عبر البنوك إلى نوفمبر المقبل، بعدما كان الموعد مطلع الشهر الجاري.

ونقلت "مصادر عن وكيل الوزارة، سامر سلامة، تأكيده أنهم سيستغلون الفترة المقبلة في زيادة توعية العمال في تحويل رواتبهم عبر البنوك، في ظل الإشاعات التي تبث حول إمكانية سرقة أموالهم عبر هذا الاجراء.

وشدد سلامة على أن الدفع نقدًا للعمال يُضيع حقوقهم، لعدم توفر إثبات أنهم يعملون عند المشغل الإسرائيلي، لافتا إلى أن التأجيل جاء في ظل وجود حالة نقاش حوله مع عدد من العمال.

وأشار سلامة إلى أنه قد تم بالفعل خلال الأشهر الثلاث السابقة، تحويل رواتب سبعة آلاف عامل فلسطيني عبر البنوك، كخطوة تجريبية، مبينا أنه كان من المقرر أن تبدأ العملية لجميع العمال هذا الشهر.

وأوضح وكيل وزارة العمل، أن عملية التحويل عبر البنوك ستقتصر على الراتب ولا علاقة لأتعاب العمال وغيرها من المستحقات المالية بهذه العملية.

وأكد أن الآلية الجديدة لدفع الأجور ستكون العلاقة فيها فردية بين العامل الفلسطيني والبنك، بحيث يفتح العامل حسابًا في بنك فلسطيني، ويقدم معلومات الحساب البنكي للمشغل الإسرائيلي، والمشغل الإسرائيلي بدوره يدفع الراتب للعامل مباشرة على حسابه البنكي.