الخميس 08، ديسمبر 2022
º
منذ 3 أشهر

لاعبون أصبحوا بلا أندية حالياً بعد انتهاء الميركاتو الصيفي

لاعبون أصبحوا بلا أندية حالياً بعد انتهاء الميركاتو الصيفي
حجم الخط

شبكة وتر-لاعبون أصبحوا بلا أندية حالياً بعد انتهاء الميركاتو الصيفي، لعام 2022، في الساعات الماضية بعد تنافس كبير بين الأندية في التعاقد مع الأسماء المتاحة لتدعيم صفوفها للموسم الكروي الجديد.

ورغم سباق أندية الدوريات الخمسة الكبرى، في إبرام الصفقات، فشل بعض اللاعبين البارزين في الانتقال لفرق أخرى قبل إغلاق باب الميركاتو الصيفي.

وفيما يلي أبرز اللاعبين الذين لم يتعاقد معهم أي نادٍ:

مارسيلو

أصبح مارسيلو حرًا دون الالتزام بأي نادٍ منذ انتهاء عقده مع نادى ريال مدريد الإسباني في نهاية الموسم الماضي.

خوان ماتا

بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد الذي كان قد انضم إليه في 2014، تلقى عدة عروض أبرزها من بعض أندية الدوري الأمريكي، وآخر من الهلال السعودي ولكنه لم يكن مرحبًا بالانتقال إلى كل منها، كما كان بعد ذلك، على وشك الانضمام إلى ريال بيتيس ولكن توقفت الصفقة بسبب القيود اللائحة الاقتصادية لرابطة الدوري الإسباني.

جيسون ديناير

لم ينجح المدافع البلجيكي جيسون دينارين، في الانضمام لأي نادٍ بعد رحيله عن نادى ليون الفرنسي، وكانت هناك مفاوضات لانتقاله إلى النصر السعودي عرقلتها بعض اشتراطاته في بنود العقد، وفق تقارير سعودية، كما تلقى ديناير عروضًا من عدة أندية أوروبية أيضًا أبرزها، فالنسيا وفياريال وسيلتا فيجو بإسبانيا، ولكنه لم ينجح في الانضمام إلى أي منها.

روس باركلي

أعلن نادى تشيلسي الإنجليزي، الاثنين الماضي، على موقعه الرسمي، فسخ تعاقده مع لاعب وسط الفريق روس باركلى بالتراضي بين الطرفين، بعد انضمام اللاعب إلى البلوز عام 2018 مقابل 17 مليون يورو، وشارك في 100 مباراة أحرز خلالها 12 هدفًا وصنع 12 آخرين.

وترددت أنباء عن اعتزام ساوثهابتون عرض صفقة عليه، إلا أنه لم ترد أي أنباء عن تطورات في هذا الصدد قبل انتهاء موسم الانتقالات.

حاتم بنعرفة

واجه نجم منتخب فرنسا السابق حاتم بنعرفة مشكلات في إيجاد أماكن بالأندية الأوروبية بعد رحيله عن مع آخر نادٍ كان يلعب له وهو "ليل" الفرنسي، فيما أفاد موقع "سكاي نيوز عربية"، أن فكرة التعاقد معه من قبل أي نادٍ قد تكون صعبها بسبب عدم انضباطه.

دييجو كوستا

أصبح دييجو كوستا، نجم تشيلسي وأتلتيكو مدريد الأسبق، بلا نادٍ حتى انتهاء فترة الانتقالات الصيفية بعد فسخ تعاقده مع أتليتكو مينيرو البرازيلي في يناير 2022.

وكانت هناك أنباء بأن نادى فايكانو توصل إلى اتفاق لضم المهاجم الإسباني في صفقة انتقال حر هذا الصيف ولكن لم يرد أي جديد عن الصفقة.

لوريس كاريوس

أعلن نادى ليفربول الإنجليزي، رحيل الحارس الألماني لوريس كاريوس عن صفوف الريدز، بعد انتهاء موسم 2021-2022، والذي كان قد انضم إلى الفريق في انتقالات صيف 2016، ولم يتعاقد بعد ذلك مع أي نادٍ.

دانييل ستوريدج

أنهى نادى بيرث جلوريالذى يشارك في الدوري الأسترالي، عقده مع المهاجم الإنجليزي المخضرم دانيل ستوريدج، في يونيو الماضي، والذي كان بعد أن شارك لعب مع الفريق ما يقل عن 140 دقيقة بسبب معاناته من الإصابات، وبذلك يصبح نجم تشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي الأسبق لاعبًا حرًا.

سيميونى زازا

المهاجم الإيطالي سيميونى زازا كذلك لاعب حر الآن بعد مغادرته نادى تورينو الإيطالي وعدم انتقاله إلى أي نادى قبل انتهاء موسم الانتقالات الصيفية.

دانى درينكووتر

أعلن لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي رحيله عن البلوز في مايو الماضي بعد تجربة غير ناجحة انتهى بعدها عقده ليصبح لاعبًا حرًا نظرًا لعدم تعاقده مع أي نادٍ بعد ذلك.

سفيان فيغولى

النجم الجزائري سفيان فيغولى أصبح حرًا من أي التزامات بعد انتهاء عقده مع نادى جالاتا سراي التركي، ووردت تقرير أنه تلقى عروضًا أندية في الدوري الإنجليزي والتركي والبلجيكي، كما أفادت تقارير بأن نجم فالنسيا الأسبق لديه عرضين من السعودية وآخر من الإمارات، إلا أنه لم يحدد وجهته قبل انتهاء الميركاتو.