الثلاثاء 06، ديسمبر 2022
º
منذ شهرين

"تويتر" تختبر عداد المشاهدات للتغريدات

حجم الخط

شبكة وتر-كشفت شركة "تويتر" إضافتها أدوات تحكم جديدة من شأنها إضفاء مزيد من عناصر التحكم لإتاحة القدرة للمستخدمين لإدارة تفاعلاتهم وتعزيز مشاركاتهم بشكل أكبر.

ميزة جديدة

وتختبر المنصة ميزة جديدة من شأنها "عرض عدد مشاهدات التغريدات الجديدة" لإبراز وصول المحتوى بشكل أفضل.

وأشارت الشركة في منشور لها إلى أنها أطلقت "اختباراً عامّاً" لعدد "المشاهدات - Views" الجديد على تغريدات بعض المستخدمين، الذي يعرض إجمالي عدد المرات التي شوهدت فيها كل تغريداتهم في التطبيق.

وشارك أحد الحسابات على "تويتر" لقطة شاشة لشرح الميزة الجديدة، التي يظهر فيها عرض نشاط التغريدات الموسع، حيث يرى بعض المستخدمين قائمة "المشاهدات" مع "إعدادات التغريد - retweet" و"الإعجابات - likes".

إعلان سابق

وكانت "تويتر" أعلنت في أغسطس الماضي أنها تعمل على خاصية جديدة تتيح "معرفة عدد مرات التغريدات" التي ينشرها المستخدم شهريّاً.

وقالت آنذاك إن "الميزة تمنح المستخدم المزيد من التحكم لتحديد ما إذا كان يريد متابعة شخص ما سواء كان يغرد بالآلاف، أو كان لا يغرد من الأساس إلا نادراً".

وطرحت "تويتر" واجهة مستخدم معادا تصميمها للرسائل المباشرة "DMs" على نظام تشغيل "أندرويد".

أول تغريدة تم تعديلها باستخدام زر "تحرير" الجديد

من جانب آخر، نشرت "تويتر بعد طول انتظار أول تغريدة بعد أن تم تعديلها بواسطة رز جديد لتحرير التدوينات بعد نشرها، حيث ستكون الخاصية الجديدة متاحة في البداية لأصحاب الاشتراكات المدفوعة الأجر، قبل تعميمها في وقت لاحق.

نموذج

وتعتبر هذه التغريدة نموذجاً لما سيكون متاحاً للمستخدمين بعد قرار شركة تويتر السماح للمستخدمين بتعديل تغريداتهم بعد نشرها.

وستكون هذه الخاصية متاحة في البداية لأصحاب الاشتراكات المدفوعة الأجر تويتر بلو، قبل تعميمها في وقت لاحق.

فكرة كافية

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذه التغريدة الأولى المعدلة تم إرسالها من حساب على "تويتر بلو" لكنها تعطي فكرة كافية عن الخاصية الجديدة.

وبيّنت التغريدة المنشورة بشكل واضح تماماً أنه تم تعديلها، لأن بيان توقيتها مسبوق برمز قلم رصاص، وكلمة "أحدث تعديل".

وسيظهر رمز القلم الرصاص بجوار مربع التوقيت لهذه التغريدات، وذلك عندما يستعرض المستخدم تغريدات معدلة على صفحته.