الخميس 08، ديسمبر 2022
º
منذ شهرين

اندلاع حريق إثر انفجار ضخم على جسر شبه جزيرة القرم

اندلاع حريق إثر انفجار ضخم على جسر شبه جزيرة القرم
حجم الخط

شبكة وتر-قالت سلطات القرم الموالية لروسيا، إن الحركة على جسر القرم توقفت بسبب احتراق صهريج للوقود صباح اليوم السبت، فيما أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بوقوع انفجار.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية، أن النيران اشتعلت في صهريج للوقود على الجسر في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

ونقلت عن مسؤول محلي أنه "وفقا للمعلومات الأولية، فقد اندلعت النيران في صهريج للوقود على أحد أجزاء الجسر، ولم تلحق بالجسر أي أضرار تؤثر على الملاحة".

بوتين يوقع قانون ضم 4 مناطق أوكرانية إلى روسيا

وتحدثت وسائل إعلام أوكرانية عن انفجار ضخم على جسر "كيرتش" في شبه جزيرة القرم، من دون أن تشير إلى أسبابه على الفور.

ويُعدّ جسر "كيرتش"، مشروعا ضخما ومكلفا استغرق بناؤه عامين لربط روسيا بشبه جزيرة القرم، ويرمي إلى الحد من عزلة شبه الجزيرة بعد 4 سنوات على ضمها من قبل موسكو.

وفي وقت سبق هذا الحادث، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها سيطرت، يوم أمس الجمعة، على 3 قرى في شرق أوكرانيا هي الأولى بعد خسارة مساحات كبيرة من الأراضي على عدد من الجبهات في الأسابيع الأخيرة.

ونشر مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخائيل بودولياك، صورة للجسر المحترق والمدمّر عبر "تويتر"، قائلاً إنّه يجب تدمير كلّ ما هو غير شرعي، وإعادة كلّ ما هو مسروق إلى أوكرانيا.

وافتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجسر في عام 2018، بعد ضمّ شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، ما أدى إلى فرض عقوبات على روسيا وتدهور العلاقات مع الغرب.

وفي سبتمبر/أيلول، أعلنت روسيا ضم مقاطعات دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا، بعد إجراء استفتاءات تقول كييف والغرب إنها أجريت تحت تهديد السلاح.