الثلاثاء 06، ديسمبر 2022
º
منذ شهر

تحذير من ثغرات أمنية في منتجات زووم

تحذير من ثغرات أمنية في منتجات زووم
حجم الخط

شبكة وتر-أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني السعودي امس الخميس، تحذيراً أمنياً بشأن الثغرة الأمنية في منتجات "زووم".

وأوضح المركز عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، أن تطبيق "زووم" أصدر عدة تحديثات لمعالجة ثغرات أمنية في عدد من المنتجات.

وأضاف أن هذه الثغرات الأمنية تتيح للمهاجمين إعادة توجيه المستخدم إلى موقع المهاجم وكذلك قد يتمكن من الاستيلاء على حساب المستخدم، مؤكداً أهمية التحديث للنسخ المتأثرة.

ويعتبر برنامج زووم zoom من البرامج أو التطبيقات الرائدة حاليًّا في تنظيم الاجتماعات واللقاءات الجماعية عبر الإنترنت، حيث يقدم هذا البرنامج عديدًا من الخصائص والإمكانيات بشكل مجاني.

ويمكن لأصحاب الشركات والمدربين وكذلك المعلمين عقد اجتماعاتهم عن بعد من خلاله باستخدام مكالمات الفيديو أو اجتماعات الفيديو كونفرانس عالية الجودة، كما يوفر برنامج zoom إمكانية مشاركة المضيف للملفات المختلفة من خلال مشاركة شاشة جهازه، ما يجعل التواصل أسرع وأفضل.

ووصل عدد مستخدمي برنامج زووم في نهاية عام 2020 إلى 350 مليون مُستخدم نشط يومياً، وزادت إيرادات الشركة المطورة لبرنامج زوم إلى 2.6 مليار دولار.

ويدل هذا التطور الكبير في عدد مُستخدمي وإيرادات شركة زووم على مدى التميز والتطور الموجود داخل برنامج "زووم" فيديو.

أهم المميزات التي يُقدمها برنامج زووم

- سهل الاستخدام: حيث يُقدم برنامج زووم تجربة مميزة وفريدة في إنشاء الغرف والاجتماعات والندوات سواء خاصة أو عامة يحضرها الأشخاص دون دعوات.

وبمجرد تسجيلك لحساب جديد بداخل برنامج زووم فستتمكن من إنشاء غرفة سواء كانت للدردشة أو التواصل الصوتي أو المرئي وبعد إنشائها ستتمكن من دعوة الأشخاص عن طريق رقم الغرفة الخاصة بك والرقم السري لها.

كما إن "تحميل برنامج زووم للكمبيوتر مجاناً" يأتي في واجهة بسيطة وسهلة جدًّا للاستخدام، وستتمكن من استخدام البرنامج بجميع مميزاته بكل سهولة من المرة الأولى التي تقوم فيها بتنزيله.

يدعم كثيرًا من الأنظمة: فأي كان نظام الجهاز التي تعمل عليه سواء جهاز مكتبي أو هاتف جوار أو جهاز لوحي فستتمكن من تنزيل "زووم" برابط مباشر لجميع الأجهزة.

ومع مرور السنوات الماضية قام مطوري شركة زووم واللذين يعملون دائمًا علي تطوير التطبيق بتطوير تنزيل فيديو "زووم" ليدعم جميع الأنظمة لكي يتوافق مع جميع الأشخاص والشركات وفرق العمل.