الخميس 08، ديسمبر 2022
º
منذ شهر

قمتان ناريتان بين ريال مدريد وليفربول وبايرن وباريس في أبطال أوروبا

قمتان ناريتان بين ريال مدريد وليفربول وبايرن وباريس في أبطال أوروبا
حجم الخط

شبكة وتر-أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا التي سحب اليوم الاثنين، في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهتين ناريتين بين ريال مدريد وليفربول الإنجليزي، وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ومرة أخرى سيواجه ريال مدريد حامل لقب النسخة الماضية وصيفه ليفربول الإنجليزي في قمة نارية سيبحث خلالها الفريق الإنجليزي عن الثأر من خصمه، بينما ستكون المباراة الأقوى بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان اللذين التقيا في ربع نهائي 2020 وفاز يومها البايرن باللقب.

وفي باقي المباريات، وكالعادة سيلعب مانشستر سيتي الإنجليزي مع أسهل الخصوم عندما يواجه لايبزيغ الألماني، وفي لقاء متوازن يلعب كلوب بروج البلجيكي مع بنفيكا البرتغال، ووضعت القرعة العائد للأدوار الإقصائية في البطولة ميلان الإيطالي مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وأسفرت القرعة عن مواجهة سهلة لنابولي الإيطالي الذي يلاقي اينتراخت فرانكفورت الألماني، ويلاقي بروسيا دورتموند الألماني مع تشيلسي الإنجليزي في لقاء متوازن.

وتلعب مواجهات دور الـ16 تُلعب على مباراتين، ذهابا وإيابا، حيث سيخوض الفريق المتصدر، جولة الإياب على ملعبه.

حدد اليويفا مواعيد مباريات ثمن النهائي، لتقام لقاءات الذهاب أيام 14، 15، 21 و22 فبراير/شباط 2023، أما جولة الإياب، فستقام مبارياتها أيام 7، 8، 14 و15 مارس/أذار 2023.

يشار إلى أن نظام الهدف الاعتباري، أي قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، قد ألغاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " اليويفا" منذ الموسم الماضي، وبالتالي إذا انتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل في مجموعهما، سيذهب الفريقان إلى أشواط إضافية، بغض النظر عن الأهداف المسجلة خارج الأرض، وحال فشل أي منهما في تغيير النتيجة خلال الأشواط الإضافية، سيذهبان لركلات الترجيح للفصل بينهما.

ويقام اللقاء النهائي للبطولة في العاشر من حزيران/ يونيو على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول في تركيا.