الخميس 08، ديسمبر 2022
º
منذ أسبوعين

مقتل إسرائيلي وإصابة 19 آخرين في إنفجارين بالقدس المحتلة

مقتل إسرائيلي وإصابة 19 آخرين في إنفجارين بالقدس المحتلة
حجم الخط

شبكة وتر-قتل إسرائيلي وأصيب 19 إعلى الأقل، صباح الأربعاء، جراء انفجار عبوتين ناسفتين قرب محطتين للحافلات في القدس المحتلة.

وبحسب قناة ريشت كان العبرية، فإن أحد المصابين بحروح حرجة أعلن عن مصرعه متأثرًا بإصابته، ولا زالت هناك حالة حرجة، وهناك مصابان بجروح خطيرة، فيما تراوحت الباقي ما بين متوسطة وطفيفة.

ووقع الانفجار الأول في حي جفعات شاؤول، والثاني في حي راموت.

وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية في أنحاء القدس المحتلة وبدأت عمليات تمشيط واسعة.

ويدور الحديث عن تفجير عبوة بحقيبة وضعت في المكان الأول، والثاني عبارة عن دراجة هوائية وضعت في المكان الثاني.

وعقب الانفجار، استنفرت الشرطة الإسرائيلية قواتها إلى مكان الانفجار الذي قامت بإغلاقه، كما قامت بنشر عناصرها في مناطق مختلفة بالقدس ونصبت الحواجز، وكذلك أغلقت المداخل الرئيسة المؤدية إلى مدينة القدس.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن قوات كبيرة من الشرطة تقوم بأعمال تمشيط وتبحث عن الشخص الذي وضع العبوة الناسفة.

وأكد مراسل الإذاعة الإسرائيلية العسكري أنه لم يكن لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أية إنذارات مسبقة حول أي انفجار في القدس.

وبعد أقل من ربع ساعة بلغ عن سماع انفجار ثان في القدس وكذلك إطلاق نار في الحي الاستيطاني "رموت"، حي دلت التحقيقات الأولية أن الحدث الثاني ليس انفجارا وإنما إطلاق نار صوب حافلة تقل ركاب في حي "رموت"، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما بلغ عن سماع دوي انفجار ثالث في حي "رموت"، بيد أن وسائل إعلام إسرائيلية ترجح بان الانفجار نجم عن تفكيك قوات الأمن الإسرائيلية عبوة ناسفة عثر عليها في المكان.

ورجح مراسل الإذاعة الإسرائيلية "كان"، أنه قد تكون العبوات الناسفة قد وضعت بالمكانين الليلة الماضية وليس هذا الصباح.