الأربعاء 01، فبراير 2023
º
منذ شهر

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من طولكرم وبيت لحم

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من طولكرم وبيت لحم
حجم الخط

شبكة وتر-اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تسعة فلسطينيين من محافظتي طولكرم وبيت لحم، إلى جانب إقامة حواجز عسكرية واقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وطالت الاعتقالات أربعة شبان من طولكرم أثناء مرورهم على حاجز عسكري جنوباً، وهم أنس صابر عنبر، أحمد السوداني، محمد خالد مصيعي، باسل سالم.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة فتية خلال مواجهات اندلعت بمخيم عايدة شمال بيت لحم، حيث تركزت المواجهات في منطقة المفتاح عند المدخل الشرقي للمخيم.

والفتية الذين اعتقلهم الاحتلال هم أيسر عمارين، وجلال أحمد، وأيهم أبو سرور، وحسين مسالمة، وقاسم حمامدة.

وفي السياق نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي ظهر العبد وكفيرة وبلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت المحال التجارية في قرية ظهر العبد واستجوبت أصحابها وعدداً من المارة.

وداهمت قوات الاحتلال قرية كفيرت ونصبت حواجز عسكرية في محيطها، إضافة إلى نصب حواجز عسكرية في مخيط بلدة يعبد وانتشار فرقة مشاة بين كروم الزيتون.

وتشن قوات الاحتلال حملات اعتقالات ومداهمة في مناطق الضفة الغربية بشكل شبه يومي، وتطال الاعتقالات الشيوخ والنساء والأطفال.

ومنذ مطلع العام الجاري حتى أواخر أكتوبر/تشرين أول، وثق مركز المعلومات الفلسطينية "معطى" نحو 6 آلاف حالة اعتقال لدى الاحتلال الإسرائيلي؛ منها 141 حالة بحق نساء و739 ضد الأطفال، لافتًا إلى أن أعلى نسبة اعتقالات كانت في مدينة القدس بـ 2700 حالة.