الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ سنة

شهيدان وثلاث إصابات برصاص الاحتلال خلال العدوان على جنين ومخيمها

شهيدان وثلاث إصابات برصاص الاحتلال خلال العدوان على جنين ومخيمها
حجم الخط

شبكة وتر-أعلنت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا بمدينة جنين، فجر اليوم الخميس، عن استشهاد مواطنين، وإصابة ثلاثة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانها على مدينة جنين ومخيمها.

والشهيدان هما: جواد فريد حسين بواقنة (58 عاما) وهو معلم في مدرسة حشاد الثانوية، وأب لستة أبناء، والاسير المحرر أدهم محمد باسم جبارين (26 عاما)، وكلاهما من مخيم جنين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت مخيم جنين، ونشرت قناصة على اسطح عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم.

وأشار شهود عيان إلى أن وحدات إسرائيلية خاصة "مستعربون"، تسللت إلى عمارة سكنية على مدخل المخيم، واقتحمت عدة شقق فيها واحتجزت ساكنيها واستولت على هواتفهم النقالة، وعرف من بين أصحابها: عاكف سمودي، ومحمد صعابنة.

وقال أمين سر حركة "فتح" اقليم جنين عطا أبو ارميلة لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اطلقت النار على المعلم بواقنة، اثناء محاولته تقديم الاسعاف للشاب جبارين، الذي أصيب أمام منزله في منطقة "الساحة"، وسط مخيم جنين.

وأضاف أن قوات الاحتلال منعت طواقم الاسعاف من الدخول إلى المخيم لتقديم العلاج ونقل المصابين الى المستشفى، ما اضطر الاهالي لنقلهما إلى مستشفى ابن سينا بمركبة خاصة، وعند وصولهما بفترة قصيرة أعلن عن استشهادهما متأثرين بإصابتيهما.

وقالت مصادر أمنية لـ"وفا، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص الحي بالبطن والفخذ والكتف، وحالتهم مستقرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها المخيم، كلا من: حسن احمد الزغل، وشرف أحمد خنفر ابو الشريف، والشقيقين اوس وهاني خالد ابو زينة، ومالك محمود الستيتي.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، عن قوات الاحتلال استهدفت مكتب التمريض وغرفة الأطباء في المستشفى، وتعمدت اطلاق النار باتجاهها.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، حمل المشاركون فيها جثماني الشهيدين جبارين وبواقنة، وجابوا شوارع مدينة جنين ومخيمها، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، وطالبوا بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، مؤكدين ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية.

وأعلنت حركة "فتح" والقوى الوطنية والاسلامية في جنين، الحداد على روحي الشهيدين، ودعت جماهير المحافظة للمشاركة بتشييعهما الساعة 11 من أمام مستشفى جنين الحكومي.

وبارتقاء جبارين وبواقنة ترتفع حصيلة الشهداء إلى 17 منذ بداية العام الجاري، بينهم 4 أطفال.

يذكر أن 224 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي 2022، بينهم 59 شهيدا من محافظة جنين.