السبت 18، مايو 2024
18º
منذ سنة

محدث وفاة 8 لاجئين فلسطينيين في سوريا جراء الزلزال المدمر

محدث وفاة 8 لاجئين فلسطينيين في سوريا جراء الزلزال المدمر
حجم الخط

شبكة وتر-تُوفي صباح اليوم الاثنين ثمانية لاجئين فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وأُصيب آخرون، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا، فيما لايزال آخرين تحت الأنقاض.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيانٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء"، إن سفارة فلسسطين في دمشق أبلغتهم بانهيار عمارتين في مخيم الرمل باللاذقية، وجدار استنادي في مخيم النيرب بحلب، ما أدى حتى اللحظة لوفاة 8 لاجئين فلسطينيين بينهم 3 أطفال، وإصابة آخرين.

وأشارت السفارة إلى انتشال 8 أشخاص أحياء من تحت الأنقاض، بينما لا تزال عمليات الإنقاذ متواصلة بحثًا عن آخرين، موضحةً أن ثلاثة مخيمات تقع ضمن دائرة الزلزال.

 

ونوه السفير أحمد الديك أن معلومات وردت تفيد بوجود مزيد من الضحايا والمصابين في الزلزال، مضيفًا أنّ السفير في سوريا سمير الرفاعي يترأس "خلية أزمة" تعمل على مدار الساعة للاطمئنان على سلامة أبناء الجالية.

الجالية الفلسطينية في تركيا بخير..

من جانبه، قال سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، إن أبناء الجالية الفلسطينية في تركيا بخير، ولا إصابات في صفوفهم جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب الحدود بين سوريا وتركيا.

وأشار مصطفى في تصريح صحفي، إلى أن السفارة تواصلت مع أبناء الجالية الفلسطينية في مختلف المدن التي تضررت جراء الزلزال، ومؤكدةً أنّ جميعهم بخير.

وصباح اليوم ضرب زلزال بقوّة 7.8 درجات جنوب تركيا وسوريا المجاورة مسفرًا عن مقتل 300 شخص في سوريا، و912 على الأقل في تركيا وإصابة الآلاف، فضلًا عن أضرار جسيمة استنادًا إلى حصيلة أوليّة.