الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ سنة

مستوطنون يعتدون على فلسطينيين بمسافر يطا

مستوطنون يعتدون على فلسطينيين بمسافر يطا
حجم الخط

شبكة وتر-هاجم مستوطنون، اليوم السبت، المواطنين الفلسطينيين في مسافر يطا، جنوبي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، ومنعوهم من الوصول لأراضيهم في "منطقة الحمرة"، حيث تقطيع أشجار الزيتون الأسبوع الماضي.

وقال رئيس مجلس قروي "التوانة" محمد ربعي، إن المستوطنين هاجموا فلسطينيين من عائلة ربعي ومنعوهم من الوصول لأراضيهم في منطقة الحمرة بمسافر يطا، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونوه "ربعي" في تصريح صحفي اليوم، إلى أن المستوطنين أقدموا الأسبوع الماضي على تقطيع أشجار زيتون معمرة في ذات المنطقة، تعود ملكيتها للمواطنين عيسى ربعي، وجاسر محمد رواد.

وأفاد بأن المستوطنين قطعوا خلال 10 أعوام مضت أكثر من 700 شجرة زيتون، بهدف التوسع الاستيطاني في منطقة الحمرة، وتهجير السكان منها.

والخميس الماضي، هاجمت مجموعة من مستوطني "ماعون" و"خافات ماعون"، المواطنين في قرية طوبا والمفقرة بمسافر يطا، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح ورضوض، وُصفت بالمتوسطة.

ووثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان 636 اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين، وتخريب وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات، وحواجز، وإصابات جسدية.