الاثنين 15، إبريل 2024
10º
منذ سنة

الاحتلال يهدم منشأة تجارية في دير بلوط

الاحتلال يهدم منشأة تجارية في دير بلوط
حجم الخط

شبكة وتر-هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، منشأة تجارية تعود ملكيتها للشقيقين حمادة وعلي شلوف من بلدة ديربلوط غرب سلفيت.

وقال سمير يوسف لمعا، ان ثلاث جرافات وبحماية الجيش الاسرائيلي اقتحمت المنطقة الغربية وتعرف بمنطقة النشر وقامت بهدم منشأة تجارية بحجة قربها من جدار الفصل العنصري المقام على اراضي المواطنين.

وأضاف سمير ان الاحتلال قام بتسليم اخطار هدم للمنشأة عام 2017، وقبل اسبوعين قام الاحتلال بابلاغ اصحابها شفهيا بهدمها خلال أيام، مشيرا الى ان مساحتها تقدر ب 350م، تم بناؤها منذ 8 سنوات.

وأشار سمير إلى أن الاحتلال يشن حملة ضد المواطنين وممتلكاتهم ببلدة ديربلوط، من توزيع اخطارات بالعشرات، وهدم لعدد من المنشآت وذلك في سياسة لهجرتهم وترك أراضيهم.

بدوره أكد محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل أن سياسة هدم المنازل والمنشأت من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي في محافظة سلفيت تعتبر احد أبرز الممارسات اللانسانية والتي تندرج تحت مبررات غير قانونية وزائفة لخدمة خططها المستقبلية الهادفة إلى اقتلاع وطرد اكبر عدد من المواطنين الفلسطينيين من اراضيهم لبناء المزيد من المستوطنات الاسرائيلية غير الشرعية على اراضيهم.