الاثنين 22، يوليو 2024
24º
منذ 10 أشهر

إصابة صحفيين خلال التظاهرات على الحدود الشرقية لقطاع غزة

إصابة صحفيين خلال التظاهرات على الحدود الشرقية لقطاع غزة
حجم الخط

شبكة وتر-أصيب صحفيين فلسطينيين مساء اليوم الأحد، خلال التظاهرات المنددة بالاعتداء على المسجد الأقصى، شرق جباليا شمال قطاع غزة، فيما اندلعت مواجهات على الحدود الشرقية للقطاع خلال التظاهرات.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة الصحفي مصور قناة الجزيرة مباشر فادي الدنف، ومصور وكالة الأنباء الفرنسية بلال الصباغ بقنبلة غاز شرق جباليا في القدم.

وأشارت المصادر، إلى اندلاع مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال على الحدود شرقي جباليا وغزة وخانيونس ورفح نصرةً، في التظاهرات التي خرجت إسنادًا للمسجد الأقصى وأهالي مدينة القدس.

وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، نيران أسلحتها صوب الأراضي الزراعية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واقتحم 386 مستوطناً منذ الصباح الباكر، المسجد الأقصى المبارك؛ بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي فرضت قيودًا مشددة على المصلين المسلمين، وذلك احتفالًا بعيد رأس السنة العبرية.

ويوم الجمعة، أصيب 12 فلسطينيًا من بينهم صحفيين، خلال مظاهرات شعبية أقيمت في مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وحملت اسم "جمعة شهداء الدفاع عن الأسرى".

وسبقها استشهاد خمسة شبان وإصابة 25 آخرون، مساء الأربعاء الماضي، جرّاء انفجار وقع خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة ملكة شرق مدينة غزة، عقب تنظيم فصائل المقاومة مهرجانًا، في الذكرى الـ 18 للانسحاب الإسرائيلي من القطاع.