الأحد 23، يونيو 2024
34º
منذ 7 أشهر
المقاومة تُفجّر جرافة عسكرية للاحتلال

ثلاثة شهداء بقصف من مسيّرات الاحتلال في مخيم جنين

 ثلاثة شهداء بقصف من مسيّرات الاحتلال في مخيم جنين
حجم الخط

شبكة وتر-استشهد ثلاثة شبان وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، برصاص وقصف صاروخي من مسيّرات الاحتلال في مخيم جنين بالتزامن مع عدوان إسرائيلي متواصل على مدينة ومخيم جنين.

وأفادت مصادر محلية أن طائرة مسيّرة للاحتلال قصفت مجموعة من الشبان في حي الفلوجة داخل مخيم جنين، ووصلت على إثره عدة إصابات إلى مستشفى ابن سينا.

وأعلن مستشفى ابن سينا لاحقا عن وصول ثلاثة شهداء وإصابتين بحالةٍ خطيرة وخمس إصابات أخرى بحالاتٍ متوسطة إثر اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين.

وأكدت المصادر أن من بين الشهداء المطارد بهاء لحلوح، أحد أبرز قادة كتيبة جنين، والشاب محمد عبيد.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفى ابن سينا، وانتشر الجنود عند مدخل الطوارئ، واعتدوا على طواقم الإسعاف والمواطنين أثناء نقل المصابين.

كما أجبر الاحتلال طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني على الخروج من قسم الطوارئ رافعين أيديهم، ومن ثم احتجزوهم خارج المستشفى، فيما رفض عدد من أطباء المستشفى الامتثال لأوامر قوات الاحتلال بإخلاء المستشفى.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا على مستشفى جنين الحكومي منذ بدء العدوان على مدينة جنين، وقطعت جميع الطرق المؤدية إليه، ما منعه من استقبال أية إصابة.

وفي وقت سابق، فجّر مقاومون فلسطينيون عبوة ناسفة "شديدة الانفجار" في جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة ومخيم جنين.

وقال سكان محليون إن المقاومة في جنين فجّرت عبوة ناسفة محلية الصنع في جرافة إسرائيلية من نوع "D9" خلال قيامها بعمليات تجريف "تخريبية" قرب حارة الدمج في مدينة جنين.

من جانبها، صرحت "كتائب القسام" في جنين بأن مجاهديها "يخوضون اشتباكاً مسلحاً بطولياً جنباً إلى جنب مع كافة تشكيلات المقاومة في المخيم، ويستهدفون جيش الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة".

ودهمت قوات الاحتلال، بعشرات الآليات العسكرية ترافقها جرافات D9 وأخرى عادية، عدة أحياء في مدينة جنين وأطراف مخيم جنين للاجئين، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية (الخميس| الجمعة).

وشرعت جرافات الاحتلال في تدمير البنية التحتية في جنين وأطراف المخيم، وتجريف الشوارع، وألحقت أضرارا بعدد من مركبات المواطنين. كما أعادت تجريف شارع طلعة الغبّز في الجهة الشرقية لمخيم جنين.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في محيط دوار السينما، أطلقت خلالها وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال محيط مستشفى جنين الحكومي، وتمركزت في المكان، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع في المنطقة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

ودهمت قوات الاحتلال أحياء: جبل أبو ظهير، الجابريات، خلة الصوحة، طلعة الغبّز وأطراف مخيم جنين، ومحيط مقر المقاطعة، دوار السينما، دوار الداخلية ومركز المدينة والشارع العسكري وشارع حيفا، وسط تحليق لطائرات الاحتلال المسيّرة في سماء جنين.

واقتحمت أحد المنازل في حي الجابريات، واعتقلت مجموعة من المواطنين؛ عرف منهم: محمد سمير الرخ، وقسم جبارين، ومحمد العامر، وسعيد رفقي الرخ، وأحمد رفقي الرخ، وسامي أبو الراكز، كما فجرت مركبتين متوقفتين بجوار المنزل.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابتين برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مدينة ومخيم جنين.

وأوضح "الهلال الأحمر" أن الإصابتين بالرصاص الحي؛ واحدة في الرقبة والثانية في الصدر.