الأحد 23، يونيو 2024
34º
منذ 7 أشهر
- اعتقال 9 شبان من مدينة جنين

استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في مخيم جنين

استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في مخيم جنين
حجم الخط

شبكة وتر-استشهد فجر اليوم الأحد، مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامه مدينة ومخيم جنين.

وأفاد مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر لـ"وفا"، باستشهاد المواطن عصام حسين الفايد (46 عاما) وهو من ذوي الاعاقة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل المخيم، وهو شقيق الشهيدين أمجد ومحمد الفايد.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين، وانتشرت في عدد من أحياء المدينة ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات.

ودارت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في عدد من احياء المدينة والمخيم، وهناك تحليق لطائرة هيلكوبتر وتعزيزات تصل إلى المخيم.

كما اعتقل الاحتلال 9 شبان من خلة الصوحة عرف منهم أحمد، ومحمود، ورائد، وخليل، وحمزة، وإسماعيل عويس، والشاب نمر مرعي من حي خروبة في المدينة، واحتجز المواطنة أم نضال كعكبان لساعات وهي من حي السيباط في المدينة قبل أن يفرج عنها.

وفجرت قوات الاحتلال أبواب عدد من المنازل، وطالبت عائلة عويس عبر مكبرات الصوت باخلاء  منزلها في منطقة "خلة الصوحة" في المدينة.

كما داهمت قوات الاحتلال أحياء واد عز الدين، والبيادر، والهدف، وحي الزهراء، والمراح، وخروبة، والحي الشرقي، وشارع حيفا، وشارع جنين- نابلس حيث نصبت حاجزا عسكريا، كما احتجز الجيش مركبة اسعاف في المدينة وأجبر من فيها على النزول.

وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية وتجريف الشوارع في حي الزهراء في المدينة، وألحقت أضرارا بعدد من مركبات المواطنين.

وكثفت من تواجدها أمام مستشفى جنين الحكومي، وأمام مستشفى ابن سينا، وأعاقت عمل مركبات الاسعاف.