السبت 09، ديسمبر 2023
11º
منذ أسبوعين
أكبر حصيلة بتاريخ الأمم المتحدة

104 شهداء من موظفي "أونروا" بغزة

104 شهداء من موظفي
حجم الخط

شبكة وتر-أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، امس، ارتفاع عدد"قتلى" (شهداء) موظفي المنظمة الأممية في قطاع غزة إلى 104، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذكرت الوكالة الأممية، في بيان، أن أحد عامليها استشهد في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في المنطقة الشمالية بغزة، جراء غارة جوية إسرائيلية، ما رفع عدد الشهداء من موظفيها منذ بداية الحرب إلى 104.

وأكد البيان أن "هذا أكبر عدد من عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة الذين قتلوا (استشهدو) في صراع بتاريخ الأمم المتحدة".

وأوضحت الوكالة، أنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية، قمنا بتسجيل العديد من الحوادث التي أثرت على منشآتنا في غزة، وأدت إلى مقتل (استشهاد) وإصابة العديد من النازحين الذين كانوا يحتمون بها".

واختتمت الأونروا بالقول إننا "نحاول التحقق من العدد الصحيح لضحايا الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على منشآتنا في غزة".

والسبت، استشهد 200 وأصيب عشرات الفلسطينيين في مجزرة اقترفتها قوات الاحتلال ضد النازحين في مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

ولليوم 44 تشن قوات الاحتلال حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، خلفت أكثر من 13 ألف شهيد منهم 5500 طفل و3500 سيدة، إضافة إلى أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، التي استهدفت عشرات المرات مقرات ومدارس ترفع علم الأمم المتحدة ومستشفيات مدنية.