الأحد 23، يونيو 2024
34º
منذ 6 أشهر
إصابة جندي برصاص مقاومين

شهيد و16 جريحاً فلسطينياً بمواجهات في قلنديا شمال القدس

شهيد و16 جريحاً فلسطينياً بمواجهات في قلنديا شمال القدس
حجم الخط

شبكة وتر-استشهد شاب فلسطيني وأصيب 16 اخرون، اليوم الإثنين، خلال مواجهات "عنيفة" أعقبت اقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا للاجئين، شمالي مدينة القدس المحتلة، أسفرت كذلك عن إصابة جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة إن 4 إصابات خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي وصلت من قلنديا إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، وأعلنت لاحقا عن استشهاد أحدهم وهو الشاب علي إبراهيم علقم (32 عاماً) متأثرا بإصابته برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقمها الطبية تعاملت اليوم مع 17 إصابة خلال مواجهات قلنديا. مبينة أن 11 إصابة كانت بالرصاص الحي وشظايا الرصاص، وإصابة بعيار معدني مغلف بالمطاط و3 اعتداء بالضرب.

وذكر سكان محليون، أن مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم قلنديا، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، ودهم منازل ومحال تجارية وتحطيم محتوياتها وإتلاف أخرى.

ونوهت المصادر إلى استهداف مقاومين فلسطينيين آليات وجنود الاحتلال بإطلاق النار، ما أدى لإصابة أحد جنود الاحتلال ونقله بمركبة إسعاف عسكرية لتلقي العلاج.

ولفتت النظر إلى أن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إلى مخيم قلنديا، رفقة جرافة، وواصل اقتحام المحال التجارية.

كما أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية على تكسير عدد من المحالّ التجارية في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة، وإتلاف بعض المنتجات داخل المحالّ.

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال أتلفوا عربة بيض منتج فلسطيني، وطلبوا بعدم بيعه في المحالّ التجارية الواقعة في تلك المنطقة لكونه فلسطيني، وإنما ببيع البيض الإسرائيلي.

واقتحمت قوات الاحتلال عددا من المحالّ التجارية في طريق المطار، وأجبرت أصحاب أغلب المحلات التجارية الواقعة على الشارع الرئيسي على الإغلاق، ومنعت تنقل الأفراد وأي حركة تجارية.

من جانبها، بينت وزارة الاقتصاد الوطني، في بيان لها، أن 7.2% من المنشآت الاقتصادية في الضفة الغربية تعرضت لاعتداءات مباشرة من قبل جيش الاحتلال أو هجمات المستوطنين، ما تسبب بضرر مباشر في أحد أصولها الثابتة أو البضائع.