الاثنين 15، إبريل 2024
10º
منذ 3 أسابيع
"غزة تحت القصف"

الاحتلال يُواصل حربه التدميرية وحصيلة العدوان ترتفع لأكثر من 32 ألف شهيد

 الاحتلال يُواصل حربه التدميرية وحصيلة العدوان ترتفع لأكثر من 32 ألف شهيد
حجم الخط

شبكة وتر-ارتفعت حصيلة العدوان العسكري "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي إلى 32 ألفًا و70 شهيدًا، بالإضافة لـ 74 ألفًا و298 مصابًا؛ 72% منهم أطفال ونساء.

ويُواصل كيان الاحتلال لليوم الـ 169 على التوالي، حربه التدميرية والإبادة الجماعية في القطاع المحاصر منذ عام 2006، إلى جانب ممارسة سياسة التجويع والتعطيش، لا سيما في مدينة غزة وشمال القطاع.

وتستمر قوات الاحتلال بقصف البيوت ونسف المربعات السكنية فوق رؤوس المدنيين، وارتكاب أبشع الجرائم بحق المحاصرين داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 82 شهيدا و110 إصابات.

آخـر التـطـورات الميـدانيـة..

استهدفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم السبت، مناطق شرق البريج والمغراقة والزهراء وسط قطاع غزة.

وشنت طارات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت محيط المستشفى الأوروبي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال خياما للنازحين في منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف مدفعي استهدف منطقة المواصي شمال غربي مدينة خانيونس.

واستهدف قصف مدفعي منزلا لعائلة خشاب في منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتواصلت الاشتباكات والقصف المدفعي العنيف منطقة مواصي القرارة شمال غرب خانيونس.

واستهدف قصف مستمر دير البلح وسط قطاع غزة، وأحياء شمال غربي مدينة خانيونس، فيما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها باتجاه مناطق غربي رفح.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي متواصل في محيط مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة وسط دوي إطلاق نار كثيف.

ومع بدء الساعات الأولى من اليوم الـ 169 للعدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، استشهد 5 أطفال وأصيب 7 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي في محيط مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة وسط دوي إطلاق نار كثيف.

وأفادت مصادر محلية، بانتشال طفلة شهيدة من تحت أنقاض منزل عائلة كوارع الذي قصفه الاحتلال فجر اليوم في حي النصر شمال رفح جنوبي قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات في محيط مدينة الأسرى شمال مخيم النصيرات.

كما شنّ الطيران الحربي التابع للاحتلال "غارة عنيفة" على وسط مدينة غزة، تزامنًا مع قصف جوي طال حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

واستهدفت طائرات الاحتلال بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، بعدة صواريخ. بينما سُمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار في محيط مستشفى الشفاء غرب غزة، وفق روايات سكان محليون.

وقصف طيران الاحتلال الحربي منزلًا لعائلة البكري قرب دوار حيدر غربي مدينة غزة، ومنزلًا آخر لعائلة دغمش في حي الصبرة.

واستهدف قصف مدفعي مكثف، بعد وقت العشاء من يوم الجمعة، المناطق الشمالية والشرقية لشمال قطاع غزة، ومحيط مخيم جباليا للاجئين، بالإضافة لقصف مدفعي شمال النصيرات، وسط قطاع غزة.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، تزامنًا مع تمركز لآليات الاحتلال العسكرية في منطقة دوار حيدر عبد الشافي وشارع الرئيس وشارع عائلة حبوش غربي المدينة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن المقاومة تواصل خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة بمحيط مستشفى الشفاء الطبي غربي مدينة غزة

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل متواصل أحياء تل الهوا والنصر والرمال الغربي في غزة. وقال شهود عيان، إن جيش الاحتلال يطلب من المحاصرين بمجمع الشفاء تسليم أنفسهم وسط إطلاق نار كثيف ودوي انفجارات.

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل مُكثف غرب مدينة غزة. بينما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي أراضٍ زراعية فارغة في بلدة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.

ونسفت قوات الاحتلال عدة بنايات في أبراج السوسي بغزة. بالإضافة لنسف وإحراق عددا من المنازل في الجهة الشمالية من محيط مجمع الشفاء في مدينة غزة.

وارتقى شهيد وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين غرب رفح. ووصل عصر اليوم، الشهيد عبد الكريم سعيد طالب إلى مستشفى الكويتي إثر استهداف قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب شاطئ بحر رفح.

كما وصلت إصابة إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء إطلاق نار من قناص إسرائيلي في منطقة المغراقة وسط القطاع.

واستشهد مدنيان جراء استهداف منزل يعود لعائلة عياد في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة. وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلا قرب مسجد السوسي بمخيم الشاطئ

وأفادت مصادر طبية بأن 3 مرضى ارتقوا شهداء داخل مشفى الشفاء بقطاع غزة بسبب استمرار حصار الاحتلال للمشفى ومنع وصول الأدوية.

وارتقى 10 شهداء بقصف الاحتلال منزلا لعائلة القوقا شمال غرب مدينة غزة، فيما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة في محيط رمزون ضبيط وسط مدينة غزة.

وتحدث شهود عيان أن جيش الاحتلال اعتقل عشرات من سكان المنازل المحاذية لمستشفى الشفاء بينهم سيدة مسنة تتجاوز 94 عامًا.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال اقتحم المنازل محيط منطقة الكتيبة ودوار حيدر غرب غزة وأخرج السكان منها وأجبر الشبان على خلع ملابسهم والتوجه الى جنوب القطاع فجر اليوم.

ووصل 3 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد استهدافهم بصاروخ من مسيرة إسرائيلية في منطقة الزنة شرق خان يونس.

واستهدفت غارات إسرائيلية عنيفة صباح الجمعة، مناطق متفرقة في شمالي قطاع غزة. وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي، فجرًا، غارة جديدة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة في رفح جنوب القطاع، راح ضحيتها 8 شهداء وعدد من الإصابات. وأوضح مراسلنا أن الاحتلال قصف منزلا لعائلة ثابت في حي النصر شمال شرق رفح، وصل على إثره 8 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى غزة الأوروبي.