الاثنين 15، إبريل 2024
10º
منذ أسبوع

الاحتلال يُواصل الإبادة الجماعية والحرب التدميرية لليوم الـ 178

الاحتلال يُواصل الإبادة الجماعية والحرب التدميرية لليوم الـ 178
حجم الخط

شبكة وتر-يُواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 178 على التوالي، جريمة الإبادة الجماعية والحرب التدميرية في قطاع غزة، تزامنًا مع استمرار القصف واستهداف المدنيين، وسط تصريحات "إسرائيلية" حول مصادقة نتنياهو على العملية البرية في مدينة رفح جنوبي القطاع.

ووفق آخر معطيات نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الأحد، فإن عدد شهداء العدوان العسكري المستمر منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، قد ارتفعت إلى 32 ألفًا و782 شهيدًا بالإضافة لـ 75 ألفًا و298 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

الانسحاب من مجمع الشفاء الطبي..

بعد أسبوعين.. جيش الاحتلال ينسحب من مجمع الشفاء الطبي

وفجر اليوم، أعلنت قوات الاحتلال الانسحاب الكامل من مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، بعد 14 يومًا من حصاره وتجريف وحرق مبانيه والبنى التحتية بداخله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال انسحبت من محيط مجمع الشفاء الطبي باتجاه جنوب غرب المدينة وسط إطلاق نار عشوائي

قالت مصادر طبية إنه عثر على مئات من جثث الشهداء في مجمع الشفاء الطبي وفي الشوارع والطرق المحيطة به غربي مدينة غزة.

وأكدت أنه تم إحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل من الخدمة، مشيرة إلى أن حجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة كبير جدا.

من جانبه، قال مكتب الإعلام الحكومي بغزة، إن جيش الاحتلال قتل نحو 400 شهيد خلال حصاره مجمع الشفاء الطبي. منوهًا إلى أن الاحتلال دمّر وأحرق 32 مستشفى في القطاع وأخرجها عن الخدمة.

التطـورات الميـدانيـة..

وصباح اليوم الإثنين، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بارتقاء شهيدين وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدينة قرب برج النوري شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفجر اليوم، قصفت قوات الاحتلال المناطق الغربية والشرقية لمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة. بينما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية من مدينة غزة بعدة قذائف.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جديدة على مدينة خانيونس. وكانت طيران الاحتلال الحربي قد شن مساء أمس، حزاماً نارياً في المناطق الغربية بخان يونس، تزامنا مع قصف مدفعي.

ونفذّت طائرات الاحتلال غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزل الدكتور صخر الشافعي في بيت لاهيا شمالي القطاع.

وقصف طيران الاحتلال أرضاً زراعية شمال رفح جنوب قطاع غزة. واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مناطق شرق وجنوب خانيونس.