الاثنين 22، يوليو 2024
24º
منذ شهر

من هو القيادي الكبير في حزب الله الذي اغتالته اسرائيل يوم أمس؟

من هو القيادي الكبير في حزب الله الذي اغتالته اسرائيل يوم أمس؟
حجم الخط

شبكة وتر-نعى "حزب الله" اللبناني فجر اليوم الأربعاء، 4 مقاتلين في صفوفه، بينهم قائد، عقب غارة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل مأهول ببلدة جويّا في عمق الجنوب اللبناني.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني قوله إن "طالب سامي عبد الله أبرز قائد بحزب الله يقتل في المواجهات المستمرة مع الجيش الإسرائيلي منذ أشهر".

وصرح مصدر أمني لبناني، بأن 4 لبنانين، بينهم قائد وحدة عسكرية في حزب الله، استشهدوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة جويا جنوب لبنان.

وأضاف أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت بالصواريخ منزلا كان يضم أحد القادة العسكريين في حزب الله، في أحدث فصول التصعيد المستمر بين الطرفين منذ 8 أشهر.

وأشارت مصادر في المقاومة اللبنانية إلى أن طالب سامي عبد الله (55 عاماً) يعتبر قائد حزب الله بالمنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي، الذي يضم بعض البلدات الأكثر تضرراً من تبادل إطلاق النار بين الحزب و"إسرائيل" خلال الأشهر الثمانية الماضية.

في المقابل، أفادت قناة "كان" الإسرائيلية، بأن الجيش اغتال قائداً كبيراً في "حزب الله"، خلال هجوم إسرائيلي على جنوب لبنان. منوهة إلى أنه "أكبر قائد يتم اغتياله منذ بداية الحرب".

ورداً على عملية الاغتيال، شن حزب الله صباح اليوم الأربعاء، هجوماً صاروخياً على مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية، وصف بأنهم أكبر وأعنف هجوم للحزب منذ بداية الحرب.

وحتى ظهر اليوم الأربعاء، تعرضت المناطق الإسرائيلية لقصف متواصل بأكثر من 160 صاروخاً من قبل حزب الله.