الاثنين 22، يوليو 2024
24º
منذ 3 أسابيع

"الإسلامية المسيحية" تحذر من تصاعد وتيرة إجبار المقدسيين على هدم منازلهم

حجم الخط

شبكة وتر- حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من تصاعد سياسة الهدم القسري لمنازل المقدسيين وإجبار المواطنين على هدم منازلهم.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد، إن هدم منازل المقدسيين شهد تسارعا غير مسبوق منذ بداية العام، حيث هدمت سلطات الاحتلال عشرات المنازل والمنشآت أو أجبرت أصحابها على هدمها بحجة عدم الحصول على تراخيص.

وأضاف أن عدم حصول المقدسيين على تصاريح بناء، والتي تمنعهم بلدية الاحتلال من الحصول عليها، هي ذريعة يوظفها الاحتلال لتحقيق أهداف سياسية من أجل تهجير المقدسيين وتفريغ مدينتهم وإحداث خلل في الميزان الديمغرافي لصالح الوجود الاستيطاني في المدينة المقدسة.

وأكدت الهيئة أن تسارع هدم منازل المقدسيين، يتزامن مع تصاعد وتيرة المشاريع الاستيطانية الجديدة وبناء الآف الوحدات الاستعمارية في مختلف أحياء مدينة القدس، وتكثف من محاولات أسرلة المدينة واستهداف مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته والتدخل بشكل فاعل وجاد لوقف حرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري والتطهير العرقي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، واتخاذ إجراءات فعالة لردع الاحتلال عن الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم.