الجمعة 26، إبريل 2024
18º
منذ 10 سنوات

مركز حفظ التراث يعد خطة لحماية البلدة القديمة في بيت لحم

مركز حفظ التراث يعد خطة لحماية البلدة القديمة في بيت لحم
حجم الخط

يقوم مركز حفظ التراث الثقافي يوم الاثنين الموافق 30/9/2013 بإعداد جلسة نقاش مع المجتمع المحلي بعنوان ديوان البلد في ساحة المهد في بيت لحم وتأتي هذه الجلسة ضمن فعاليات مشروع التراث من اجل التطوير "الاستثمار للموارد البشرية من اجل إعادة تأهيل مراكز المدن التاريخية وإدارتها" المنفذ بالشراكة مع بلدية بيت لحم.

ديوان البلد مكون من ثلاث جلسات نقاش متنقلة في داخل البلدة القديمة في بيت لحم تبدأ فعالياتها يوم الاثنين في ساحة المهد وتهدف هذه الجلسات إلى تجميع معلومات حول احتياجات الناس في البلدة القديمة والمتطلبات الأساسية للنهوض في البلدة وتطويرها وتنشيطها على المستويات المختلفة ويأتي ذلك ضمن فعاليات إعداد خطة حماية للبلدة القديمة في بيت لحم وإدارتها. علما بأن مركز حفظ التراث الثقافي سيقوم بنشر الاستنتاجات من هذه الجلسات للمؤسسات المعنية ولوسائل الإعلام المختلفة، علما بأن فريق العمل سيقوم بتوزيع هدايا تذكارية للمشاركين.

من الجدير ذكره أن مشروع التراث من أجل التطوير مشروع ممول من الإتحاد الأوروبي، يقوم بتنفيذه مركز حفظ التراث الثقافي في بيت لحم. يستهدف المشروع بلديات بيت لحم ورام الله في فلسطين، وبلدية السلط في الأردن، ويهدف لبناء قدرات العاملين في هذه البلديات في مجال الحفاظ على الموروث الثقافي. ينفذ المشروع بدعم فني من مجموعة ريهابيمد.