الجمعة 26، إبريل 2024
18º
منذ 5 سنوات

اتحاد القدم يشكك بنوايا قرار "الفيفا" بشأن الرجوب

اتحاد القدم يشكك بنوايا قرار
حجم الخط

شبكة وتر-أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم امس بياناً توضيحياً حول قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإيقاف رئيس الاتحاد جبريل الرجوب لمدة عام.

وأكد الاتحاد في بيانه أنه "يتضح منذ اللحظة الأولى التي بدأ فيها (الفيفا) سلسلة الإجراءات في لجنة الانضباط منذ تاريخ 29 مايو الماضي بطلب من الاتحاد الإسرائيلي أن هناك نية مبيتة لإصدار حظر على أنشطة كرة القدم، الأمر الذي لا يبدو أنه سيتوقف عند هذا القرار الذي نستغربه ونستهجن توقيته".

 وقال اتحاد القدم في بيانه: "إن قرار لجنة الانضباط غير متجانس مع "الإساءة المفترضة" إذ تُوقع العقوبة القصوى على تهمة لم تثبت، ولم يتم عقد جلسة استماع بشأنها، فضلاً عن كونه قد تم الإعلان عنه على موقع "الفيفا" قبل إخطار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسمياً بساعات.

ولفت الاتحاد إلى أن لجنة الانضباط بنت قرارها على ادعاءات تتعلق بتصريحات منسوبة للرجوب عبر وسيلة إعلام لبنانية منذ عام 2013.

 أما فيما يتعلق بالتهديد المفترض لشخص اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، تساءل البيان عن مدى قانونية أن يقوم طرف ثالث غير محايد بالتقدم بشكوى بالنيابة عن ميسي.

وأشار البيان إلى أن القرار ذاته يوضح أن أعضاء لجنة الانضباط قد أصدروا حكمهم بناء على "قناعاتهم الشخصية فيما يتعلق بتطبيق المادة 97 من قانون الانضباط الخاص بالفيفا، وليس على شهادات من طلبهم الممثل الشخصي للرجوب في ردّه على تبليغ اللجنة الأوّلي".

وأوضح البيان أن "اللجنة تلاحظ أنه لم يتم النظر في الأدلة التي طلبها المستشار القانوني لجبريل الرجوب".

وأعرب الاتحاد عن استغرابه من سرعة إدانة رئيس الاتحاد الفلسطيني بناءً على تقارير إعلامية لجهات غير محايده، أمام بطئها وترددها في ضمان حق أطفال فلسطين في اللعب على أرضهم وحماية اللعبة من إجراءات الاحتلال.

وأكد بيان الاتحاد احترامه للقانون والتزامه بالنظام الأساسي "للفيفا"، وقرارات اللجان ذات العلاقة، مشيراً إلى أنه يحتفظ بحقه في متابعة القضية في الدوائر القانونية ذات العلاقة.

ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بياناً آخر بهذا الخصوص، بعد عودة الرجوب إلى البلاد من زيارة خارجية.