الجمعة 26، إبريل 2024
18º
منذ 5 سنوات

مودريتش أفضل لاعب في أوروبا منهياً سيطرة رونالدو

مودريتش أفضل لاعب في أوروبا منهياً سيطرة رونالدو
حجم الخط

شبكة وتر-أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس عن فوز الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في  أوروبا لموسم 2017-2018.

وفاجأ مودريتش الجميع بفوزه بالجائزة خاصة وأنّ زميله السابق رونالدو نالها في آخر سنتين، كما كان رونالدو عنصراً مؤثراً في فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الفائت وتوّج هدافاً للبطولة برصيد 15 هدفاً، وقد أكّد في أكثر من مناسبة بأنّه يريد الفوز باللقب مع فريقه الجديد يوفنتوس.

وضمت قائمة أفضل لاعب في أوروبا كلّ من المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني المنتقل إلى يوفنتوس الإيطالي والكرواتي لوكا مودريتش الفائز مع الميرينغي بلقب دوري الأبطال.

ولا يملك مودريتش أرقاماً مبهرة كحال رونالدو وصلاح لكن جهده في أرض الملعب ينال تقدير معظم المحللين.

ويعيش مودريتش أشهراً تاريخية خاصة وأنّه نال مكافأة أفضل لاعب في كأس العالم التي انتهت مؤخراً، علماً أنّ كرواتيا صعدت إلى نهائي المونديال لأول مرة في تاريخها.

وشكر مودريتش بعد الإعلان فوزه بالجائزة كلّ من ساعده مؤكداً رغبته في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرة جديدة مع ريال مدريد.

من جهته جاء اسم محمد صلاح في القائمة عقب تألقه مع ليفربول في الموسم الفائت وقيادته للنهائي الذي خسره فريقه أمام ريال مدريد 3-1، في مباراة شهدت إصابة صلاح وخروجه في الشوط الأول.

وقال صلاح إنّه يشعر بالفخر لاعتباره قدوة لدى العديد من عشاقه في مصر وأفريقيا دون أن ينكر وجود بعض الضغوط بسبب المسؤوليات الملفاة على عاتقه.

واعتبر العديد من المحللين مجرّد وصول صلاح إلى القائمة المختصرة إنجازاً بكلّ ما تعنيه الكلمة من معنى في ظل وجود نجوم عالميين أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيما ردا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي خارج القائمة.

وأسهم خروج برشلونة من ربع نهائي أبطال أوروبا وباريس سان جيرمان من ثمن النهائي بالاقتران مع تألق صلاح منح الفرصة للفرعون المصري، على حساب نجوم لديهم دعم أكبر على المستوى الإعلامي.

ونال محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز الموسم الفائت والذي توّج هدافاً له أيضاً كما أصبح أيقونة ليفربول بعد النتائج المتواضعة التي حققها الريدز قبل ضم صلاح من روما.