الجمعة 26، إبريل 2024
18º
منذ 5 سنوات

ملتقى الطبة ينظم ورشة عمل حول الشباب وتحديات المرحلة

حجم الخط

شبكة وتر-نظمت مؤسسة ملتقى الطلبة لقاءفي بلدة تقوع حول الانقسام والوضع السياسي الراهن، بمشاركة 35 شابا وشابه وبحضور مدير بلدية تقوع السيد تيسير ابو مفرح.

وفي مقدمة اللقاء قام السيد محمد البدن بتقديمعرضا موجزا لاخر التطورات المتعلقة بالانقسام السياسي وتبعاته وخاصة في ظل ما تشهده القضية الفلسطينية في الوقت الراهن من محاولة فرض صفقة القرن على حساب حقوق شعبنا المشروعة ، وعرضا حول اهمية مشاركة الشباب في فعاليات انهاء الانقسام حيث ان الانقسام السياسي اثر سلبا على الكل الفلسطيني وعلى القضية الفلسطينية وعلى امكانية مواجهة التحديات الحالية .

فيما اكد الحضور على وحدة الشعب الفلسطيني اينما تواجد ، وعلى ضرورة العودة للوحدة الفلسطيني  والقيام بحملات الضغط والمناصرة على صناع القرار من اجل استعادة الوحدة ، وعلى ضرورة اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية من اجل تفعيل الحياة السياسية المتمثلة بالمجلس التشريعي الفلسطيني وكذلك من اجل ضخ دماء جديدة شابة الى مراكز صنع القرار ، وكذلك اكد الحضور على اهمية منظمة التحرير الفلسطيني كجسم ممثل للكل الفلسطيني داخل الوطن والشتات ، ولذا يجب العمل على التفاف الكل الفلسطيني حول هذا الجسم ودعمه للوصول الى حقوق شعبنا التاريخية والثوابت الفلسطينية .

كما اكد الحضور على ان صفقة القرن لن تغير شيء من الثوابت الفلسطينية ، وان شعبنا بارادته وتمسكه بالثوابت الفلسطينية وبهمة شبابه واصراره لن يمرر صفقة القرن وسيحافظ على الثوابت الفلسطين وحلم الدولة بعاصمتها القدس الشريف .

كما استنكر الحضور الهجمة الغير اخلاقية على الانوروا من قبل الولايات المتحدة الامريكية مؤكدا على ضرورة استمرار عمل وكالة الانوروا من اجل دعم قضية لاجئي شعبنا الحر حتى عودتهم الى اراضيهم وتعويضهم .

وبنهاية اللقاء طالب المشاركون باستمرار مثل هذه اللقاءات لاهميتها في زيادة التوعية للشباب الفلسطيني من اجل مواجهة التحديات التي يوجهها شعبنا الحر .