الجمعة 26، إبريل 2024
10º
منذ 4 سنوات

كوفاتش يكشف سر نجاح كلوب.. ويتطلع لحماية كوتينيو

كوفاتش يكشف سر نجاح كلوب.. ويتطلع لحماية كوتينيو
حجم الخط

شبكة وتر-كشف نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونخ، عن حاجته للتحدث مع نظيره تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، بشأن إراحة لاعبه فيليب كوتينيو خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.
 
وأعلن المدرب البرازيلي، استدعاء نجم الفريق البافاري خلال فترة التوقف في نوفمبر/تشرين ثان المقبل، لكن المدرب الكرواتي يخشى من إرهاقه في هذه الرحلة، لا سيما وأن السيليساو سيخوض مواجهتين وديتين فقط.
 
وتحدث كوفاتش خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، قبل مواجهة بوخوم في كأس ألمانيا، قائلًا "نتطلع لأن يكون كوتينيو بأفضل حالة بدنية، لذا سنرى مدى إمكانية إراحته بالتشاور مع مدرب السامبا".
 
وأكمل "كوتينيو بإمكانه السفر والانضمام للمعسكر، لكنه ليس مضطرًا للمشاركة لمدة 90 دقيقة مرتين".

وأثنى المدرب الكرواتي على الدولي البرازيلي ومنافسه توماس مولر، قائلًا "الثنائي يتمتع بجودة فنية عالية، كما أن الناس تنتظر سحر كوتينيو، وهو ما يقدمه في التدريبات بالفعل، لكنه بحاجة لبعض الحظ في المباريات، أنا سعيد للغاية بوجوده معنا".
 
وأعلن كوفاتش عدم جاهزية لاعب الوسط خافي مارتينيز للمشاركة في مباراة الغد، بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، مما يؤجل عودته حتى الأسبوع المقبل.
 
وسُئل كوفاتش عن رأيه في عمل المدرب يورجن كلوب مع ليفربول، فإجاب "إنه يقضي عامه الرابع الآن هناك، ونحن نتحدث هنا عن الاستمرارية، وهو ما نحتاجه كمدربين في كرة القدم".
 
واختتم "كل مدرب يجب أن يحصل على فرصته لإظهار ما لديه، وينبغي منح المدربين الوقت الكافي لذلك، لأنهم بحاجة لبناء كل شيء حولهم بفلسفتهم الخاصة، وهذا ليس سهلًا".