السبت 27، إبريل 2024
10º
منذ 4 سنوات

أرقام ومعلومات هامة قبل مباراة الكلاسيكو

أرقام ومعلومات هامة قبل مباراة الكلاسيكو
حجم الخط

شبكة وتر- على ملعب البرنابيو، مساء الأحد، ستتجه انظار عشاق المستديرة الى ملعب البرنابيو، عندما يلتقي الغريمين ريال مدريد وبرشلونة في الاسبوع السادس والعشرين لليغا الاسبانية.

المواجهة بين الغريمين، ستكون على صفيح ساخن، خاصة ان الفارق بين الفريقين نقطتين لصالح برشلونة.

مباراة الكلاسيكو، عادة ما تكون مليئة بالأرقام القياسية لكلا الفريقين وفي التقرير التالي نستعرض هذه الأرقام.

تاريخ المواجهات

وتواجه ريال مدريد وبرشلونة في 179 مباراة ببطولة الليغا منذ عام 1929 حيث تقاسم كلا الفريقين عدد الانتصارات في المباريات برصيد 72 فوز لكل فريق.

وفي حالة نجاح برشلونة او ريال مدريد في تحقيق الانتصار فإن الفوز لن يكون مجرد ثلاث نقاط فحسب بل سينجح احدهما في التفوق على الاخر بعدد الانتصارات بالليغا لأول مرة في التاريخ.

ويتفوق برشلونة على ريال مدريد في عدد الانتصارات خلال المواجهات بينهما بكافة المسابقات حيث حقق الكتلان 96 انتصار مقابل 95 لريال مدريد في 242 مباراة على كافة الأصعدة .

وهناك العديد من الأرقام الأخرى التي تنتظر الفريقين، فبرشلونة اذا سجل هدف سيصل الى الهدف رقم 400 له في الكلاسيكو وبفارق فقط 3 أهداف عن ريال مدريد الذي سجل 403 هدف بالمواجهات بينهما.

كما يتفوق برشلونة على ريال مدريد في مواجهات الدوري الإسباني في آخر 7 مباريات جمعت بينهما بالكلاسيكو حيث حقق الفوز في أربع مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وهي الحصيلة الأسوأ للملكي بالكلاسيكو منذ ديسمبر 2011 الذي شهد عدم فوز الملكي على غريمه في سبع مباريات متتالية.

من ضمن الأرقام أيضاً فشل ليونيل ميسي نجم برشلونة في التسجيل أو صناعة هدف في آخر4 مباريات ضد ريال مدريد بكافة المسابقات في حين لم يشارك اللاعب في خمس مباريات متتالية ضد الميرنغي دون إحراز هدف أو صناعة أهداف.

كما ينتظر سيرخيو راموس قائد الملكي رقم مميز في المباراة حيث في حالة مشاركته بالتشكيلة الأساسية كما هو متوقع فسيكون الأكثر مشاركة بالمباريات برصيد 44 مباراة متفوقاً على مانولو سانشيز وفرانشيسكو خينتو وتشافي هيرنانديز ولكل منهم 42 مباراة.

وسيزيد ليونيل ميسي من رقمه بالتفوق على تشافي هيرنانديز كأكثر من شارك من برشلونة بمباريات الكلاسيكو وفي حالة مشاركة الأرجنتيني بالتشكيلة الأساسية فسيكون الظهور رقم 43 للأسطورة بالمواجهات.

وبخلاف ميسي في برشلونة فإن غريزمان هو أكثر من سجل بشباك ريال مدريد منذ موسم 2010-2011 حيث سجل سبعة أهداف من 18 مباراة خاضها رفقة أنديته السابقة أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد.