الاثنين 30، نوفمبر 2020
10º
منذ أسبوع

صورة محمد رمضان يحتضن عومر ادم أشهر فناني إسرائيل تثير الجدل

 صورة محمد رمضان يحتضن عومر ادم أشهر فناني إسرائيل تثير الجدل
حجم الخط

شبكة وتر-أثار المغرد الإماراتي حمد المزرعي، السبت، جدلا واسعًا بعد نشره صورة جمعته مع الفنان المصري محمد رمضان و"أشهر فنان في إسرائيل"، حسب قوله. وكتب المزروعي تعليقا على الصورة، التي نشرها عبر تويتر، قائلا: "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا".

وتباينت ردود الفعل، في وقت ذهب البعض إلى أن رمضان ربما لم يكن لديه علم بمن احتضنه في الصورة. ويشار إلى أن من ظهر في الصورة مع محمد رمضان هو عمر آدم، أحد أبرز نجوم موسيقى البوب في إسرائيل. وكان والده عقيدًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما سبق أن كان عمر جنديًا سابقا في فيلق الدعم القتالي المسؤول عن تطوير وصيانة العتاد الحربي.  وولد عمر آدم في أمريكا، وانتقل مع أسرته إلى إسرائيل في سن الثالثة من العمر. وينتمي عمر إلى تيار الموسيقى اليهودية الشرقية.

 وعلق رمضان على الصورة قبل حذف البوست مرة أخرى، قائلًا: «لا يهمني اسمك ولا لونك، ولا ميلادك، يهمني الإنسان، ولو مالوش عنوان»، مضيفًا: «أنا لا أعلم أو أسال على أي إنسان يتصور معايا أو أتصور معاه، ومش بسأله على دينه أو جنسيته، وربنا خلقنا واحد».

وسبق أن أحيا عمر آدم حفلات موسيقية في الإمارات، حسب تقارير نشرتها صحف إسرائيلية. ورسميًا، لدى مصر علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، بعد توقيعهما اتفاق كامب ديفيد للسلام، المُوقع بعد سنوات من حرب أكتوبر تشرين الأول 1973.وفي منتصف سبتمبر أيلول الماضي، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، بموجب ما عُرف بـ"اتفاقات إبراهيم".