الثلاثاء 19، يناير 2021
منذ شهر

مصير زوج نانسي عجرم معلّق بين القتل القصدي والدفاع عن النفس

 مصير زوج نانسي عجرم معلّق بين القتل القصدي والدفاع عن النفس
حجم الخط

شبكة وتر-أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور قراره الظني في حق فادي مخائيل الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم والذي قضى بإدانته بجرم المادة 547 (القتل القصدي) التي تنص على الأشغال الشاقة حتى 20 سنة، لكن قاضي التحقيق عطف هذا الجرم على المادة 228 من قانون العقوبات، التي تعفي المرتكب من العقوبة إذا وقعت الجريمة في سياق الدفاع المشروع عن النفس.

وأشار مضمون القرار الظني الى أن الهاشم كان في حال إنفعال شديد نتيجة خوفه على عائلته، على أن يعود لمحكمة الأساس الفصل في هذه النقطة. وتمت إحالة القرار على الهيئة الإتهامية في جبل لبنان.

وكان فادي الهاشم، قد قام بقتل الشاب السوري محمد الموسى في بيته، عندما دخل الموسى بيته عند منتصف الليل، وأشار أنه لم يره حين أطلق الرصاص، لأنه كان يدير ظهره له، متجهاً الى غرفة النوم الخاصة بأطفاله، وأن الموسى صوب مسدسه باتجاهه مباشرة، مما إضطره لحماية نفسه وعائلته، وأنه أطلق النار على يد المجني عليه في البداية، فاختفى ودخل غرفة مظلمة، وأنه ولم يعد يراه بسبب الظلام، فاستمر بإطلاق النار باتجاه الغرفة المظلمة، دون أن يعلم أن الرصاصات كانت تصيبه أم لا، وأنه شعر حينها بأن يتعرض أيضاً لإطلاق النار من دون أن يدري أن الصوت الذي كان يسمعه هو صوت سلاحه.