الخميس 19، مايو 2022
º
منذ 4 أشهر

وفاة الإعلامي المصري وائل الإبراشي بـ "كورونا"

وفاة الإعلامي المصري وائل الإبراشي بـ
حجم الخط

شبكة وتر- أُعلن في جمهورية مصر العربية، مساء امس الأحد، عن وفاة الإعلامي المصري وائل الإبراشي، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، نتيجة تليف في الرئة.

وأوضحت عائلة "الإبراشي"، وفق وسائل إعلام مصرية، أن صحة نجلها وائل شهدت تطورات إيجابية خلال الفترة الماضية، بعد معاناة طويلة مع مضاعفات فيروس كورونا.

وكانت قد نشرت الصفحة الرسمية للإعلامي وائل الإبراشي، على "فيسبوك"، خبر نقله للعناية المركزة. وكان الإبراشي أصيب بفيروس كورونا، واعتذر عن تقديم برنامج "التاسعة" الذي يعرض يوميا عبر القناة الأولى والفضائية المصرية.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين؛ مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية الدين، إن تداعيات المرض لدى الإعلامي وائل الإبراشي، ظهرت في الجهاز التنفسي.

وقال حسام حسني؛ رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن حالة الإعلامي وائل الإبراشي تشهد تحسنًا كبيرًا، في ديسمبر الماضي، بعدما كشفت تحاليل كورونا التي يجريها بشكل دوري تطورات إيجابية بالمقارنة مع حالته في بداية إصابته بالفيروس نهاية 2020.

وأكد حسني، في تصريحات صحفية سابقة، أن رئتي "الإبراشي" تعافتا بشكل كبير، وعادت أنسجتهما لقوتها مرة أخرى.

وأصيب وائل الإبراشي نهاية 2020 بفيروس كورونا، لكن مضاعفات الإصابة بالفيروس استمرت معه منذ ذلك الوقت وحتى الآن، وأبعدته عن الشاشة، ثم عاد لاستكمال علاجه في المنزل في شهر مارس الماضي، بعد استقرار حالته بالمستشفى عقب 3 أشهر من العلاج، ومن وقتها وهو يواصل علاجه.