الجمعة 29، مارس 2024
10º
منذ سنة

عززي صحة أظافرك في شهر رمضان المبارك

عززي صحة أظافرك في شهر رمضان المبارك
حجم الخط

شبكة وتر-تمر أظافرنا بالكثير من المشاكل خلال شهر رمضان المبارك بسبب الجفاف والعطش والصيام، فضلاً عن التعرض للكثير من صابون الأطباق والطهي، ما يُسبب هشاشة الأظافر وحتى تكسرّها.

نقدم لك نصائح للحصول على أظافر قوية في شهر رمضان المبارك، حتى تتمكني من الاستمتاع بأظافر صحية طوال الشهر.

تحتاج أظافرك إلى عناية خاصة خلال الصيام في شهر رمضان المبارك لذا أنت بحاجة إلى الاهتمام بنوعية غذاءك من جهة، وإلى الاهتمام بأظافرك مرة أسبوعياً على الأقل من جهة أخرى، وذلك باتباع بعض النصائح التي تساعدك على ذلك.

خطوات تعزز صحة أظافرك في شهر رمضان المبارك

لا تكثري من طلاء الأظافر

اتركي أظافرك مرة أسبوعياً على الأقل دون استخدام طلاء الأظافر، كي تُفسحي لها المجال للتنفس دون أن تغطيها بأي مواد كيماوية.

الاستعمال المتكرّر لطلاء الأظافر ومزيل الطلاء يؤدّيان إلى جفاف الأظافر وتقصّفها وحتى اصفرارها.

عندما يتعلق الأمر بتطبيق طلاء الأظافر، فمن الأفضل لك وضع طبقة أساسية أولاً، خاصة أنواع الطلاء الأساسية التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل البروتين لمساعدة الأظافر على النمو بشكل أسرع وأقوى.

حاولي أيضا العثور على علامة تجارية عالية الجودة لطلاء الأظافر.

قصي أظافرك بانتظام

لا تهملي قص أظافرك بانتظام، إذ يساعد قص أظافرك بشكل متكرر على تسريع نموها والحفاظ عليها أقوى وأكثر صحة وبالتالي، الحصول على أظافر قوية في شهر رمضان المبارك.

لا تهملي ارتداء القفازات

حاولي تجنب غسل الأطباق دون ارتداء القفازات، لأن التعرض المفرط للماء والصابون يمكن أن يتسبب في تكسر الأظافر وتشققها بسهولة.

حاولي أيضاً ارتداء القفازات أثناء الطهي، خاصة أثناء تقطيع الخضار أو اللحوم.

رطّبي يديك باستمرار

روتين العناية بالأظافر مهم جداً في شهر رمضان، وذلك تفادياً لعدم هشاشة الأظافر وتكسرّها تأكدي من رطوبة يديك قبل النوم سواء من خلال استخدام الكريمات المرطبة أو الخلطات الطبيعية التي تحتوي على خصائص مرطبة.

للحصول على أظافر قوية في شهر رمضان، خصصي بعض الوقت لنقع يديك في مزيج من الليمون وزيت الزيتون، فهذه الطريقة تحمي أظافرك من التكسّر وتساعدها على النمو بشكل صحي.

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي، يمكنك ترطيب يديك بقليل من ماء الورد الذي يمتاز بخصائص جمالية لا تعد ولا تحصى.

حاولي أن تدرجي في وجبات الإفطار، والسحور العناصر الغذائية الغنية بالفيتامينات، والمعادن، المعزّزة لصحة الأظافر، مثال على تلك الأطعمة: الخضار، والفواكه، الحبوب الكاملة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات.