الجمعة 09، يونيو 2023
º
منذ أسبوعين

تحسين نضارة البشرة بالليزر

تحسين نضارة البشرة بالليزر
حجم الخط

شبكة وتر-تتيح تقنيات الطب التجميلي المطوّرة إمكانية إبطاء علامات تقدم عمر البشرة، وتصحيح بعضها أيضاً، ومنح المراجعين النضارة التي يحلمون بها.

وهناك شريحة كبيرة من السيدات ممن لديهنّ نسبة إرضاء كبيرة باستخدام الليزر لمحاربة الشيخوخة وتحسين جودة البشرة، من دون اللجوء إلى الحقن والإجراءات الجراحية.

تتفاوت سرعة ظهور علامات تقدم عمر البشرة، ويمكننا إبطاؤها عبر الالتزام بأسلوب حياة صحي، مع اتباع نظام عناية بالجلد بشكل منتظم

ما هي علامات تقدم عمر البشرة؟

أهم هذه المظاهر:

ظهور الخطوط الدقيقة التي تصل فيما بعد للتجاعيد العميقة.

فقدان ملمس البشرة الناعم بسبب المسام الواسعة.

جفاف الجلد الذي يعطي ملمساً غير مستحب للبشرة.

تعكّر صفاء البشرة بسبب ظهور بقع وتصبغات.

خسارة مرونة البشرة وامتلائها الطبيعيين.

مظهر الشفاه الباهت وقلة التورّد الطبيعي.

وما هي أسبابها؟

عوامل وراثية: تراجع إنتاج الكولاجين، الإيلاستين، وحمض الهيالويونونيك المسؤولين عن امتلاء البشرة ومرونتها مع التقدم في العمر، وهو تراجع طبيعي تتفاوت درجته حسب العوامل الجينية.

عوامل بيئية أو معيشية: يسبّب تسارع علامات شيخوخة البشرة اتباع أسلوب حياة خاطئ، مثل:

التعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في الشمس بدون استخدام واقٍ شمسي، وأيضاً استخدام منتجات التسمير لاكتساب لون برونزي.

استخدام مستحضرات التجميل بشكل متكرر.

عدم الحصول على عدد كافٍ من ساعات النوم.

عدم شرب الماء بانتظام.

جفاف البشرة والترطيب غير الكافي.

التدخين.

التعامل السيئ مع البشرة، إما بالحرص الزائد على الاهتمام بها، وتقشيرها المستمر، أو عدم استخدام المرطّبات، أو العناية بها بشكل مغلوط.

ويمكنك في هذا السياق متابعة إبرة العنبر لتعزيز نضارة البشرة Amber Injection

ماذا يعني مصطلح Laser Makeover؟

يتمّ الليزر ميك أوفر بواسطة جهاز ليزر يطلق عليه اسم فراكس برو Frax Pro، يصنف علمياً باسم ليزر فراكشنال (مجزأ)، وميزته أنّه لا يسبب تقشيراً كاملاً للبشرة.

تجمع هذه التقنية بين نوعين من ليزر فراكشنال غير المقشر. الأول يستهدف الطبقات العميقة من البشرة ليزيل منها التليفات، وأيضاً يقوم بتكوين كولاجين جديد، مع العلم أنّ طول الليزر الموجي 1550 نانومتر. أما الثاني، فيستهدف الطبقات السطحية، بخاصة التصبغات، ولتحسين ملمس ومظهر البشرة، وطول الليزر الموجي 1940 نانومتر. من هنا ظهرت تسمية الميك أوفر بفضل استهداف مختلف طبقات البشرة في كل معالجة.

وما هي النضارة السباعية؟

إنّ مصطلح النضارة السباعية هو تبسيطي، وليس مصطلحاً أكاديمياً. ويشير هذا المصطلح لقدرة هذا المزيج من نوعي فراكشنال على تحسين سبع مشاكل في كل جلسة، وهي: التصبغات، الندبات، المسام، الخطوط الدقيقة، ملمس البشرة، ومرونة البشرة، ونضارة الشفاه.