الثلاثاء 26، أكتوبر 2021
º
منذ 5 أشهر

المؤثر الفاصل

المؤثر الفاصل
حجم الخط

شبكة وتر- لم تكن ممارسات جيش الاحتلال والمستوطنين في المسجد الاقصى أو في الشيخ جراح من بطش وضرب للمصلين أو اقتحام باحات المسجد الاقصى وتدنيس ما بداخله أو اقتحام مصلى النساء أو حتى اخلاء المنازل في حي الشيخ جراح وعربدات المستوطنين واقتحام سفرة الافطار الجماعي وضرب الشابات والشباب والمتضامنين في الحي العربي الاصيل وهبة المقدسين بحبهم لمدينتهم وأقصاهم ودينهم .
حتى اعلان المقاومة بضرب الصواريخ نصرة للقدس , وقد فعلت وضربت العاصمة المحتلة وباقي مدن الاحتلال وكذلك الرد القاسي من دولة الاحتلال على المدنين والاطفال والنساء وكبار السن .
كل هذا مؤثر ولكن ليس هو الفاصل .
هل تعلمون ماذ كان الفاصل في تلك المعركة ؟
انه الاضراب الشامل الذي أعلن يوم الثلاثاء بتاريخ : 18/5/2021 . 
فمثله لم يحدث الا عام 1936 حيث دام الاضراب ستة اشهر ضد الاحتلال البريطاني والانتداب .
توحد الشعب الفلسطيني بفسيفساءه الجميل من مسيحييه ومسلميه من يساره ويمينه، من جميع الفصائل والتنظيمات الوطنية بجميع معتقداتها وايدولوجيتها والذي ضم غزة والضفة والداخل المحتل وفلسطينيوا الشتات وكثير من العواصم العربية والاجنبية .
بدأ باعلان اتحاد المعلمين عن اضراب للمعلمين و المدارس , ثم نقابة المحامين جعلته اضرابا شاملا واثنت عليه السطة الفلسطينية . 
وقد شمل جميع مناحي الحياة التجارية والاقتصادية والزراعية من غزة العزة التي تتعرض للقصف والضفة الغربية المشتعلة على اكثر من 250 نقطة مواجهة مع الاحتلال فاشعلو الاطارات ورشقوا الحجارة وايضا المهم والاهم فلسطينيّ الداخل وكلهم بشعار واحد وهو من البحر الى النهر 
أوقفوا العدوان على غزة، وأرحلو عن الشيخ جراح

  انها مرحلة جديدة في حياة الشعب الفلسطيني، ومقاطعة بضائع دولة الاحتلال اخذ حيزاً أيضاً ولاقى قبولاً من الجميع للتخلص من التبعية للإحتلال ودعم الإقتصاد الوطني. 
إن تعاضد أهلنا في الداخل وتضامنه أقوى وأشد من كل الحروب، وعندما تكون 20% من التعداد السكاني لدولة الإحتلال تعلن إضربها ووقفها مع أهلهم في الضفة وغزة فهذا له الأثر الكبير والمؤثر الفاصل الذي أرعب الإحتلال والعالم العربي والغربي .
هناك شعوب عربية وأجانب تضامنوا في هذا اليوم وتحدث الإعلام المحلي والعربي والعالمي عن شمولية وتأثير هذا الإضراب على القضية الفلسطينية وكم كان ايجابيًا. وأصبحت فلسطين من جديد المتصدر الأول للخبر.
هذا يوم للتاريخ يجمع هموم الأمة ويوحدها. 
هذا هو المؤثر الايجابي والفاصل.