منذ 10 سنوات
الاحتلال يغلق بلدة نعلين لمنع فعالية إحياء لذكرى النكبة
حجم الخط
شبكة وتر- أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل ظهر الجمعة مداخل بلدة نعلين غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، لمنع إحياء فعاليات ذكرى النكبة وسباق الدراجات الهوائية في البلدة.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الغربي بين البلدة وقرى قبيا وبدرس وقطعت الطريق بالمسامير، وشرعت بتفتيش المركبات والمواطنين بصورة دقيقة.
وذكرت المصادر أن الاحتلال أغلق المدخل الشرقي، كما منع المركبات والمواطنين من اجتياز دوار مستوطنة "نيلي" المؤدي للبلدة، لقطع الطريق أمام مسيرة الدراجات المتجه من مدينة رام الله صوب البلدة.
وكانت اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات ذكرى النكبة، أعلنت انطلاق سباق الدراجات الهوائية "عائدون" من وسط المدينة باتجاه البلدة، للمشاركة في مسيرة ضد الجدار الفاصل المحيط بالبلدة.
وفي وقت لاحقق قمعت قوات الاحتلال مسيرة الدراجات الهوائية بإطلاق الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية اتجاهها.