الثلاثاء 23، يونيو 2026
22º
منذ 10 سنوات

الاحتلال يقمع مسيرة العودة ببيت لحم

الاحتلال يقمع مسيرة العودة ببيت لحم
حجم الخط
شبكة وتر- قمعت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر الأحد، مسيرة العودة التي وصلت حاجز (300) على مدخل مدينة بيت لحم الشمالي جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية صوب المشاركين في المسيرة، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المشاركين. واختار منظّمو فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ68 في محافظة بيت لحم عبر قطار تجوّل داخل مخيمات محافظة بيت لحم وفي أحياء المدينة. وانطلق القطار نحو حاجز (300) على مدخل بيت لحم الشمالي، فيما أكّد القائمون على الفعالية أنّهم أرادوا إيصال رسالة للاحتلال أنّهم عائدون إلى قراهم وبلداتهم المهجّرة، والتي أخرجوا منها بقوّة قبل 68 عاما. ويشارك في الفعالية مئات المواطنين جلّهم من أبناء مخيّمات بيت لحم، في وقت أعلن الاحتلال فيه عن حالة الاستنفار في محيط الحاجز.